منتدى مدرسة العين الابتدائية للبنات
نحن سعداء بتشريفك، فأهلاً بك عطراً فوّاحاً ينثر شذاه في كلّ الأرجاء، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً وكلنا أملٌ بأن تجد هنا، ما يسعدك ويطيّب خاطرك، في إنتظار هطول سحبة إبداعك، نتمنى لك التوفيق ومزيداً من التوهج، ....

منتدى مدرسة العين الابتدائية للبنات

الموقع الرسمي لمنتدى مدرسة العين الابتدائية للبنات... تعليم متميز لمحو الأمية وبناء الفرد ونماء المجتمعات والتطوير المهني للتربويين .. في المراحل الاساسية للاطفال .
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
مصادر السلوك
المواضيع الأخيرة
يناير 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
اليوميةاليومية
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
تصويت
ماهو افضل كتاب قرائته في معرض الكتاب لديك ؟
1- قصص في التاريخ الاسلامي
8%
 8% [ 1 ]
2-اساسيات طب الاعصاب
8%
 8% [ 1 ]
3-كيف تجذب طفلك للصلاة
8%
 8% [ 1 ]
4- مختارات من وسائل المدرب الناحج
8%
 8% [ 1 ]
5-القوة في الدخل
0%
 0% [ 0 ]
6-مهارات وفنيات تعديل السلوم
8%
 8% [ 1 ]
7-التعلم بالالعاب
58%
 58% [ 7 ]
مجموع عدد الأصوات : 12

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 التعليم الإلكتروني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غنى الهيزعي



المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 26/01/2018

مُساهمةموضوع: التعليم الإلكتروني    الجمعة يناير 26, 2018 2:29 pm

التعليم الإلكتروني يعتبر التعليم الإلكتروني من الطرق والوسائل التي تدعم العملية التعليمية وتحول التعليم إلى طور الإبداع وتنمية المهارات والتفاعل من طور التلقين، ويعرف بأنّه نظام تعليمي تفاعلي يقدم للمتعلم باستعمال تكنولوجيات المعلومات والاتصال، ويعتمد على بيئة إلكترونية رقمية متكاملة تعرض كافة المقررات الدراسية عبر الشبكات الإلكترونية، كما يوفر سبل التوجيه والإرشاد وتنظيم الاختبارات بالإضافة إلى إدارة المصادر والعمليات وتقويمها، ويعرف باللغة الإنجليزية باسم (E-Learning). أهمية التعليم الإلكتروني يحل مشكلة الإقبال المتزايد على التعليم والانفجار المعرفي. توسيع فرص القبول في مجال التعليم، بالإضافة إلى تمكين العاملين من خلال التدريب والتعليم من غير ترك أعمالهم. يساعد على كسر الحواجز النفسية بين المتعلم والمعلم. يشبع خصائص وحاجات المتعلم مع رفع العائد من الاستثمار بواسطة تخفيف تكلفة التعليم. خصائص التعليم الإلكتروني يساعد المتعلم على اكتساب المعرفة بنفسه؛ حيث يحقق التفاعلية في عملية التعليم. يمكن الوصول إليه من أي مكان وفي أي وقت. يعدّ قليل التكلفة بالمقارنة مع التعليم التقليدي. محاور التعليم الإلكتروني الندوات التعليمية، والتقييم الذاتي للطالب، والتفاعل بين المدرسة والمعلم والطالب، والتعليم الذاتي، والخلط بين التعليم والترفية، والفصول الافتراضية، و الإدارة والمتابعة وإعداد النتائج، والمواقع التعليمية على الإنترنت. أنواع التعليم الإلكتروني التعلم الممزوج: يعرف باللغة الإنجليزية باسم Blended Learning، ويتم فيه دمج دمج استراتيجيات التعلم المباشر داخل الفصول التقليدية مع أدوات التعليم الإلكتروني من خلال شبكة الإنترنت. التعليم عن بعد: يعرف باللغة الإنجليزية باسم Distance Education، وتعد وسيلة الاتصال والتواصل وسيلة أساسية في التغلب على المسافة البعيدة التي تفصل بين المتعلم والمدرس. التعلم التزامني: يعرف باللغة الإنجليزية باسم Synchronous Learning، ويدمج المتعلم والمعلم في الوقت نفسه باستعمال أدوات التعليم كالفصول الافتراضية، أو المحادثة الفورية، وأو نظام بلاكبورد كولابورات، أو الدردشة النصية. التعلم المتنقل الذي يعرف بالتعلم المحمول: يعرف باللغة الإنجليزية باسم Mobile Learning، وهو نظام يستعمل الأجهزة اللاسلكية الصغيرة والمحمولة كالحاسبات الشخصية الصغيرة، والهواتف النقالة، والهواتف الذكية. التعلم غير التزامني: يعرف باللغة الإنجليزية باسم Asynchronous Learning، ويستخدم المحتوى التعليمي الرقمي، والموسوعات الخاصة، والبريد الإلكتروني، والشبكات الاجتماعية، والمنتديات التعليمية، والمدونات. إيجابيات التعليم الإلكتروني زيادة إمكانية الاتصال بين الطلبة والمدرسة، وبين الطلبة فيما بينهم. التعبير عن وجهات النظر المتنوعة والمختلفة للطلاب بفضل وجود المنتديات الفورية التي توفر غرف الحوار، ومجالس النقاش. سهولة الوصول إلى المدرس بوقت سريع، والإحساس بالمساواة، وإمكانية تكييف طريقة التدريس. توفر المناهج طوال اليوم بالإضافة إلى توفره في جميع أيام الأسبوع؛ أي التعلم في أي وقت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التعليم الإلكتروني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة العين الابتدائية للبنات  :: التعلم الإلكتروني-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: